أخبارنا

“صندوق الوطن” يشيد برؤية القيادة الحكيمة ويناقش استراتيجيته المقبلة

31st مايو 2016

أبوظبي في 31 مايو / وام / رفع مجلس إدارة “صندوق الوطن” أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات لجهودهم الدؤوبة ورعايتهم واهتمامهم الدائم بتوفير أسباب الحياة الكريمة لأبناء الوطن واستثمار مختلف الموارد البشرية والمادية في الوصول بدولة الامارات الى اعلى مراتب التقدم والرقي بين مختلف الأمم وكافة الشعوب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة “صندوق الوطن” الذي عقد اليوم في قصر الامارات بابوظبي برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة “صندوق الوطن” وبحضور أعضائه سعادة محمد علي العبّار وسعادة عيسى محمد السويدي وسعادة حسين جاسم النويس وسعادة سلطان بن راشد الظاهري وسعادة محمد جمعة النابودة.
وثمن مجلس ادارة “صندوق الوطن” حرص القيادة الحكيمة على إعلاء شأن التنمية البشرية والحضرية في الدولة وترسيخ دعائم اقتصاد وطني متين وشامل يتسم بالنمو والديناميكية ودعم المبادرات الوطنية التي تصب في مصلحة مجتمع دولة الإمارات مواصلين بذلك نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والآباء المؤسسين في إعلاء صرح الوطن وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأشاد المجلس برؤية قيادة الوطن في تشجيع مختلف مؤسسات الدولة لفتح أبوابها وافساح المجال امام المبادرات والطاقات الوطنية للمشاركة في جهود التنمية الشاملة والمساهمة الفعالة في نهضة وتقدم الوطن ايمانا منها بان بناء الوطن ورقيه وتطوره مسؤولية مشتركة لكافة افراد المجتمع وفئاته ومؤسساته.
وناقش مجلس إدارة “صندوق الوطن” خلال الاجتماع التوجه العام للصندوق وبرنامج العمل واتفق على تطوير خطة استراتيجية تفصيلية لصندوق الوطن في المرحلة المقبلة بما يتوافق مع أرقى المعايير التنموية والاقتصادية العالمية الحديثة.
واكد الاجتماع أهمية تكثيف الجهود من أجل إنجاح أهداف هذه المبادرة المجتمعية التي تجسّد روح التعاون بين جميع أطياف المجتمع الإماراتي ومختلف مكوّناته وبما يتلاءم مع توجهات قيادة الدولة الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى إرساء الأسس المتينة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة والمستقبل المشرق لجميع أبناء الوطن.
ورحب الاجتماع بمساهمات رجال الأعمال والفعاليات التجارية والاقتصادية باعتبارهم جزءا رئيسيا وشركاء أساسيين في نمو مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني ولدورهم المهم والفاعل في مختلف مراحل مسيرة الوطن من خلال مبادراتهم ومساهماتهم في كل ما يعزز مكانة ومصالح وتنمية دولة الإمارات ويحقق تطلعات قيادة الإمارات وشعبها ويعود بالفائدة على مجتمع دولة الإمارات بكافة أطيافه وأجياله الحاضرة والمستقبلية.
وتأتي مبادرة “صندوق الوطن” في إطار المساهمة والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة من اجل المساهمة في المشاريع التنموية لدعم مسيرة بناء الوطن من خلال المشاركة في تبني الأفكار والمشاريع الريادية والمبتكرة التي تخدم العملية التنموية في الدولة.