أخبارنا

صندوق الوطن يعلن عن إطلاق استراتيجيته المستقبلية للتنمية المتكاملة والاستثمار في الكفاءات المواطنة

2nd أكتوبر 2016

تحت شعار “شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء”

أبوظبي، 2 اكتوبر 2016: أعلن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن عن إطلاق استراتيجية صندوق الوطن 2020، وذلك تحت شعار “شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء”. جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي اعتمد الاستراتيجية الجديدة بحضور كلاً من:  سعادة محمد علي العبّار، وسعادة عيسى محمد السويدي، وسعادة حسين جاسم النويس، وسعادة سلطان بن راشد الظاهري، وسعادة محمد جمعة النابودة.

ويجسد “صندوق الوطن”، المبادرة المجتمعية التي أطلقها نخبة من رجال الأعمال الإماراتيين، عمق العلاقة التي تربط بين مختلف فئات أفراد المجتمع الإماراتي، والتلاحم بين شرائحه المختلفة، وتنجسم هذه المبادرة مع توجهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى المضي قدماً في مسيرة البناء والتطوير لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وإيجاد مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وتتماشى استراتيجية الصندوق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط، والتي أشار فيها إلى أنه إذا كان استثمارنا اليوم صحيحاً فأننا سنحتفل عند تصدير آخر برميل نفط بعد 50 سنة. وإنطلاقاً من هذه الرؤية السديدة يسعى صندوق الوطن إلى إقامة اقتصاد مستدام يقوم على الاستثمار في الكفاءات الوطنية وأفراد المجتمع، وذلك من خلال إتاحة كافة الفرص الممكنة أمامهم  للتطور والارتقاء في مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتركز استراتيجة “صندوق الوطن” على 4 مجالات رئيسية من شأنها المساهمة في تحقيق مردود اجتماعي إيجابي كبير  على المجتمع الإماراتي، تتمثل في: توفير الرعاية للموهوبين، وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة، وتشجيع المشاريع الاجتماعية، ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكارات.

وبهذه المناسبة، قال معالي الفريق ضاحي خلفان، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن:” الاستراتيجية على تحقيق الاستفادة الأمثل من قدرات الشباب وإطلاق طاقاتهم الكامنة لتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة، حيث تتضمن توفير بيئة مثالية لأصحاب المواهب ورواد الأعمال الشباب للمشاركة بفعالية لتحقيق مزيد من النمو  والإزدهار والرخاء للمجتمع الإماراتي من خلال توفير  أوجه الدعم اللازم التي تتيح للمبتكرين الشباب من أبناء الوطن تحقيق آمالهم وطموحاتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع قائمة تكون ركنا أساسياً في صناعة مستقبل أفضل لإجيالنا الحالية والقادمة.”

وأضاف:”رؤيتنا في صندوق الوطن هي دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر إشراك مجتمع الأعمال في الدولة في العمل على إيجاد البيئة المثالية لتحفيز  أبناء الوطن وبذل مزيد من العطاء لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، ومن هنا ندعو كافة الشركات الوطنية إلى المساهمة بشكل أكبر  في دعم توجهات الصندوق وأهدافه وتوجهاته الرامية إلى إيجاد مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة.”

وقال:” نحن سعداء بالدعم التي تلقيناه لغاية الآن من رجال الأعمال الإماراتين، فالوطن يعلو ولا يعلى عليه وهذا أقل ما نقدمه إليه… أموالنا لخدمة أجيالنا.”

ويتيح “صندوق الوطن” للمواطنين والشركات المحلية الراغبة في المساهمة بالتبرع والتطوع في إنجاز أعمال وبرامج ومبادرات الصندوق المختلفة، والهادفة إلى المضي في مسيرة التنمية المستدامة وإيجاد مستقبل أكثر إزدهاراً للأجيال القادمة عبر إعداد جيل متميز من الكفاءات الوطنية وقادة المستقبل في كافة المجالات.

نبذة عن صندوق الوطن

أطلقت مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين مبادرة “صندوق الوطن”، كمبادرة مجتمعية تسعى لتطوير الكوادر الوطنية ومجتمع المعرفة. وتؤكد المبادرة على تلاحم فئات المجتمع مع توجهات قيادة دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة والمستقبل المشرق لجميع أبناء الوطن. كما تجسد المبادرة المساهمات والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص بدولة الإمارات والدور الإيجابي لرجال الأعمال الإماراتيين في دعم المشاريع والخطط التنموية الرامية لبناء الوطن.

وسيعمل “صندوق الوطن” على استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في دعم مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى دوره في تبني المبادرات المبتكرة التي من شأنها خدمة القطاعات الرئيسية التي يعمل عليها.

وستتولى شركة أبوظبي للاستثمار مسؤولية الإشراف على استثمارات الصندوق من خلال تبني نُهج استراتيجية مبتكرة تستهدف تعزيز واستدامة مشاريعه الحالية والمستقبلية، حيث ستعمل الشركة على إدارة الصندوق بما يضمن استمرارية المشاريع وتطورها وتحقيق العوائد على المدى الطويل.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

صندوق الوطن:

الهاتف: +97126926111

البريد الإلكتروني:info@sandooqalwatan.ae