أخبارنا

صندوق الوطن يُعين محمد القاضي مديراً عاماً

5th أكتوبر 2016

يمتلك خبرة واسعة في المؤسسات الرسمية وذات النفع العام

أبوظبي، 5 أكتوبر 2016: أصدر مجلس إدارة صندوق الوطن قرارا بتعيين محمد تاج الدين القاضي مديراً عاماً للصندوق، والذي سيتولى الإشراف على كل عمليات الصندوق ومبادراته الهادفة إلى  إيجاد بيئة مثالية لتحفيز  أبناء الوطن على المشاركة بفعالية في عملية البناء والتطوير ، وبذل مزيد من العطاء لتحقيق التنمية المستدامة.

ويمتلك القاضي خبرة طويلة وواسعة في مجال الشؤون الاستراتيجية، ومشاريع النفع الاجتماعي وتطوير رأس المال البشري، حيث سبق له شغل العديد من المناصب القيادية والتنفيذية في عدد من المؤسسات الرسمية والخيرية في الدولة، بما فيها منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة البيت متوحد، إلى جانب شغله منصب مدير  في مكتب الشؤون الاستراتيجية بديوان ولي عهد أبوظبي.

والقاضي حاصل على درجة  الماجستير في السياسة العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد البريطانية، وهو يحمل درجة البكالوريس في العلوم السياسية من جامعة لندن للإقتصاد، إلى جانب درجة البكالوريس في الإدارة العامة من جامعة سيتي البريطانية.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن:” تعيين محمد القاضي كمدير عام لصندوق الوطن يؤكد ثقتنا في مجلس إدارة الصندوق في قدرته على الارتقاء في أداء الصندوق  والمساهمة في تحقيق أهدافه الاستراتيجية التي تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في صناعة مستقبل مزدهر للأجيال الحالية والقادمة، وذلك من خلال الاستثمار في تطوير الكفاءات الوطنية، وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم على الابتكار والإبداع في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

-انتهى-

نبذة عن صندوق الوطن

أطلقت مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين مبادرة “صندوق الوطن”، كمبادرة مجتمعية تسعى لتطوير الكوادر الوطنية ومجتمع المعرفة. وتؤكد المبادرة على تلاحم فئات المجتمع مع توجهات قيادة دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة والمستقبل المشرق لجميع أبناء الوطن. كما تجسد المبادرة المساهمات والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص بدولة الإمارات والدور الإيجابي لرجال الأعمال الإماراتيين في دعم المشاريع والخطط التنموية الرامية لبناء الوطن. وسيعمل الصندوق على استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في دعم مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى دوره في تبني المبادرات المبتكرة التي من شأنها خدمة القطاعات الرئيسية التي يعمل عليها.

وستتولى شركة أبوظبي للاستثمار مسؤولية الإشراف على استثمارات الصندوق من خلال تبني نُهج استراتيجية مبتكرة تستهدف تعزيز واستدامة مشاريعه الحالية والمستقبلية، حيث ستعمل الشركة على إدارة الصندوق بما يضمن استمرارية المشاريع وتطورها وتحقيق العوائد على المدى الطويل.