معلومات عنا

أطلق مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين مبادرة “صندوق الوطن”، كمبادرة مجتمعية تجسد تلاحم فئات المجتمع مع توجهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة والمستقبل المشرق لجميع أبناء الوطن. ويأتي إطلاق “صندوق الوطن” سعياً نحو تجسيد الأولويات الوطنية وتعزيز آفاق التنمية المستدامة عبر ترسيخ ركائز المشاركة المجتمعية وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية في استشراف مستقبل مشرق للإمارات والإماراتيين.

تأتي مبادرة “صندوق الوطن” ضمن إطار المساهمة والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في دولة الإمارات من أجل المساهمة في المشاريع التنموية لدعم مسيرة بناء الوطن من خلال المشاركة في المبادرات وتبني الأفكار والمشاريع الريادية والمبتكرة التي تخدم العملية التنموية في الدولة. ويعمل “صندوق الوطن” على استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في دعم مسيرة التنمية الشاملة، والاستثمار في رأس المال البشري المواطن.

ستركز مشاريع الصندوق والمبادرات الصادرة عنه على القطاعات الحيوية التي لها انعكاس مباشر على الوطن والمواطن بالتركيز على أربعة مجالات رئيسية من شأنها المساهمة في تحقيق مردود اجتماعي إيجابي كبير على المجتمع الإماراتي تتمثل في توفير الرعاية للموهوبين وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة وتشجيع المشاريع التجارية الناشئة ذات الأثر الاجتماعي ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكارات.

رؤيتنا

شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء

مهمتنا

تمكين مواطني دولة الإمارات ومجتمعها من المساهمة في تقدم الوطن من خلال إتاحة الفرص لهم للنمو والتطور بأقصى طاقاتهم وإمكاناتهم

مبادئنا

العطاء

تطوير رأس المال البشري

ازدهار الدولة