المبادرات

منصة “باحث” اذهب إلى المبادرات

منصة “الباحث الاماراتي” هي أول منصة وطنية توفر فرص الدعم لجميع الباحثين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيتمكنون من الحصول على فرص للتمويل، والدعم، والتواصل مع شبكات الأبحاث المحلية والعالمية، ومواكبة أحدث الاكتشافات في المجتمع العالمي والمحلي. تجمع منصة “الباحث الاماراتي” بين ثلاث مبادرات رئيسية تهدف إلى دعم أكثر من 50 مشروع بحث للطلاب بحلول نهاية عام 2020، بالإضافة إلى دعم عشرة برامج أبحاث تطبيقية ذات تمويل مشترك في القطاعات ذات الأولوية بحلول عام 2020.

لماذا ندعم الباحثين؟ لأن البحث هو عنصر أساسي في الابتكار والنمو الاقتصادي. وسيساعد دعم البحث في تحفيز الأفكار والتقنيات الجديدة والاختراعات التي يمكن أن تتحول إلى شركات

ناجحة ذات عائد اقتصادي واجتماعي قوي للبلاد. حيث سيقوم موقع Researcher.ae بدور مغذي لبرنامج المبتكر الإماراتي ومبادرات مركز خليفة للإبداع.

منح برنامج الباحث الإماراتي التمويل لـ 54 مشروعًا بقيمة 648 ألف درهم إماراتي حيث تم دعم 168 طالبًا في البرنامج بالتعاون مع 9 جامعات. وكما موَّل برنامج صندوق الوطن للأبحاث التطبيقية 8 مشاريع بقيمة 11.5 مليون درهم إماراتي وضم الدعم 65 باحثًا مشاركًا إلى جانب 5 مؤسسات مشاركة. بالإضافة، تم إطلاق تحديين تحت مظلة جائزة القرن وهما تحدي مجلس التوازن الاقتصادي وتحدي حلول مبتكرة لتصريف المياه الملحية الراجعة، وتبلغ قيمة محفظة الجائزة 8.4 مليون درهم لكلا التحديين.

زيارة الموقع

 الإنجازات

15

مشروع بحث طلابية تم دعمها

3

مشاريع بحث وتطوير رئيسية تشاركية تم تكريمها

 الأهداف

50

مشروع بحث طلابية سيتم دعمها

10

برامج بحوث تطبيقية رئيسية تشاركية