دعم نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز التلاحم المجتمعي

إتاحة الفرص أمام مواطني الدولة من خلال تعزيز قدراتهم وتمكينهم لدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية.

شركاؤنا

المؤسسات والمنظمات والشركات في القطاعين العام والخاص التي يمكن أن تسهم في دعم مبادراتنا

انضم إلى مجموعة شركائنا

ساهم في مسيرة نجاح مبادرات صندوق الوطن

المانحون

الأفراد والمؤسسات ممن يشاركوننا الرؤية ويساهمون في دعم مسيرتنا.

للتبرع

ساهم في
دعم مسيرة الصندوق

عن الصندوق

دعم أولويات وتوجهات قادة الدولة في زيادة إسهام أبنائها في القطاع الخاص ، وتعزيز الابتكار والابداع ، وترسيخ الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية والانتماء بروح البذل والعطاء.

مؤسسة خيرية غير ربحية تتيح الفرصة أمام الخيرين من أبناء الوطن الراغبين في دعم مسيرة التنمية والتطور في المجتمع عن طريق التبرع والوقف الخيري.

تسهم عائدات الوقف والمنح في تنظيم مبادرات وبرامج وفعاليات في ثلاثة مجالات يعمل الصندوق من خلالها على تمكين أبناء الإمارات في شتى المجالات. تتضمن زيادة الإسهام في القطاع الخاص ، الابداع والابتكار ، والهوية الوطنية.

كما يوفر الصندوق البرامج والمنح المالية لدعم المبادرات التي يقدمها أبناء الوطن ، في هذه المجالات ، بالإضافة إلى برامج مخصصة لرفع الكفاءات وزيادة فرص نجاحهم لتمكينهم من المساهمة في مسيرة الوطن نحو مستقبل مشرق بإذن الله.

0

مبادرة

أهدافنا

مجالات عملنا

بناء على أولويات واهتمامات الدولة وضمن مساعيها للتخطيط للمستقبل ، حدد صندوق الوطن مجالات عمله لتسهم في هذا السعي نحو مستقبل مشرق ، آخذين في الاعتبار ، مميزات وقدرات وعوامل القوة التي تتمتع بها الدولة وثرائها الثقافي وعمقها التاريخي ، وسمات أبناءها وقدراتهم الفريدة على التكيف والإبداع. ومجالات العمل هي:

مجال العمل الأول

زيادة إسهام المواطنين في القطاع الخاص ، عن طريق توفير فرص عمل في وظائف مميزة ، وعوائد مالية مجزية ، وكذلك دعم الشركات والأعمال الناشئة وتوفير فرص النجاح والتقدم في هذا الشأن.

0
مبادرات فاعلة

مجال العمل الثاني

يركز الصندوق على بناء نظام داعم للابتكار ومشجع على الإبداع ، ولديه القدرة على الاستدامة ، وتوفير فرص النجاح لأبناء الإمارات الذين يمتلكون القدرات والأفكار الخلاقة.

0
مبادرات فاعلة
مجال العمل الثالث

كما يعمل الصندوق على تعزيز الحس الوطني وقيم الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية ، والتاريخ الوطني الحافل بالإنجازات والتجارب وقصص النجاح في مختلف المجالات. عبر منظومة من المبادرات المترابطة التي من شأنها إتاحة الفرص للمساهمة في هذا المجال ، وإطلاق المبادرات المجتمعية التي تخدم عناصر الهوية الوطنية وترسخها.

0
مبادرات فاعلة
قائمة مبادراتنا

نهدف لإحداث تأثير ايجابي

يقدم صندوق الوطن الدعم والمنح في 24 مبادرة في المجالات التي يعمل ضمنها ، والتي تهدف لإحداث الأثر الإيجابي في المجتمع الإماراتي وأفراده ، وتسهم في إثراء تطور الدولة وازدهارها.

جسور

المجال الأول
1

يؤهل الصندوق المشاركين في هذا البرنامج للعمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص من خلال صقل مهاراتهم الشخصية وتوفير فرص التدريب العملي لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع. كما يساعدهم على ايجاد فرص عمل بعد التدريب. ويضم البرنامج حالياً 200 مشاركاً، ويعمل على ضم 500 آخرين في المستقبل القريب. يحصل المتفوقون على فرص تدريب عملي في مؤسسات مرموقة خارج الدولة

المبرمج الإماراتي

المجال الأول
2

حزمة رائعة من المبادرات ذات المسار التنموي الواضح لطلاب المدارس ، من نوادي الروبوتات والمسابقات التي تركز على لغات برمجة متقدمة مثل “سويفت” و”بايثون” إلى تحدي تصميم تطبيق وطني بالتعاون مع نخبة متميزة من معلمي Apple يركز على المبادرات الاجتماعية من خلال تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم

موهبتنا

المجال الأول
2

تأسس برنامج موهبتنا لتطوير مهارات المبدعين والمتميزين من أبناء الإمارات ، ويدير البرنامج حاليا برنامجين آخرين داعمين بالتعاون مع Ivy Camps USA وجامعة جونز هوبكنز.

سوارد

المجال الأول
2

يشرف قسم البحوث التطبيقية في صندوق الوطن على هذه المبادرة ، التي تركز على فتح باب التقدم بأفكار لمشروعات بحثية متقدمة ، ويتم مراجعة الأفكار المقدمة من خلال لجنة خارجية من الخبراء ، ويتم تمويل هذه المشروعات كي ترى النور. حيث يتم فتح باب التقدم مرتين في العام الواحد ، ويتم الإعلان عن ذلك في مختلف الوسائل الإعلامية

سنتوريوم

المجال الأول
2

يطلق صندوق الوطن جائزة “سنتوريوم” وهي بمثابة منصة كبيرة تعمل على جذب واستقطاب ألمع المواهب من المبدعين والمبتكرين من أبناء الدولة، لابتكار تقنيات متطورة يمكنها الإسهام في مسيرة التطور والازدهار التي تعيشها الإمارات وفق رؤية حكومتنا الرشيدة.

انضم إلى مجموعة شركاؤنا

المؤسسات والمنظمات والشركات في القطاعين العام والخاص التي يمكن أن تسهم في دعم مبادراتنا
ساهم في مسيرة نجاح مبادرات صندوق الوطن

أخبار الصندوق

الأخبار والمقالات